Share:

هل تعيش في مكان حار وجاف؟ في هذه الحالة، أنت تعرف بالضبط مدى أهمية المبرد. ولكن هل تعرف الموفر للطاقة البديل لمبردك التقليدي؟ نعم، نحن نتحدث عن مكيف صحراوي الشمسي. مبرد الهواء الشمسي هو نظام تبريد الهواء التي يعمل بالطاقة الشمسية. مبردات الهواء هذه هي مزيج من أنظمة التبريد عالية الكفاءة والألواح الحرارية الشمسية. يقدم هذا التعاون المذهل أكثر المبردات كفاءة يمكنك الحصول عليها من حيث استهلاك الطاقة. مع استخدام الطاقة الشمسية لتبريد الهواء، يمكنك توفير ثروة من فواتير الكهرباء الشهرية. على الرغم من أن المكيف الصحراوي الشمسي قد يكون مكلفًا بعض الشيء، إلا أنك ستكسب العائد قريبًا مع توفير كبير في الطاقة.

ما هو المبرد الشمسي؟

على عكس مبردات الهواء التقليدية أو مكيف الهواء الذي يستخدم الكهرباء، يتم تشغيل مبرد الهواء الشمسي بواسطة الطاقة المنتجة مباشرة من الألواح الشمسية أو البطارية. في اليوم المشمس، تُنتج اللوحة الشمسية تيار مستمر يستخدمه مبرد الهواء مباشرةً. يتم شحن بطارية احتياطية عن طريق الألواح الشمسية وتستخدم خلال أوقات الليل أو أيام أشعة الشمس المنخفضة. ميزة استخدام المبردات الشمسية هي أنها اقتصادية لأنها تقضي تمامًا على استهلاك طاقة التيار المتردد. بالإضافة إلى ذلك، شراء مبرد بالطاقة الشمسية رخيص حيث ستسترد أموالك في فترة قصيرة. هذا بسبب التوفيرات التي ستجنيها لعدم استخدام الطاقة الكهربائية المكلفة.

كيف يعمل مبرد الهواء الشمسي؟

ليس مثل المكيف الشمسي، يستخدم مبرد الطاقة الشمسية مبدأ التبريد التبخيري البسيط لخفض درجة الحرارة. يتم جمع الهواء الجاف والدافئ من الخارج ويدفع إلى الداخل باستخدام التوربينات. يمر الهواء الذي يتم جمعه بعد ذلك عبر طبقة نفاذية مبللة حيث يتم تبريده. وهذا يؤدي إلى التبخر الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض في درجة حرارة الهواء الجاف. هذا النظام يعمل كليا على الطاقة الشمسية أو البطارية مع 12/24V من الطاقة.

مكيف صحراوي الشمسي

1. يتم تحويل الطاقة المشعة من الشمس إلى كهرباء باستخدام الخلايا الشمسية الموجودة في النظام الكهربائي الشمسي. ثم يتم تخزين الطاقة التيار مستمر المولدة في البطارية.

مكيف صحراوي الشمسي

  1. يتم سحب الهواء الساخن والجاف بواسطة المروحة ويتم دفعه عبر منصات تبريد رطبة. وهذا بدوره يحول الهواء الجاف إلى هواء بارد منعش.

  1. يتم تشبيع المنصات بالتساوي بواسطة ضخ المياه من أسفل المخزن إلى الأعلى ويترك ليتدفق نحو الأسفل. ثم يتم سحب الهواء من خلال المنصات باستخدام مراوح قوية مما يجبر الماء على التبخر. يؤدي هذا إلى خفض درجة الحرارة، وتدفع المروحة الهواء البارد بسرعة عالية في أي اتجاه.

مكيف صحراوي الشمسي

  1. المبرد الشمسيVankool يعمل بشكل مثالي في المناطق الداخلية والمفتوحة. يتم تثبيته بسهولة على السطح والجدران لتوفير تبريد وتهوية رائعة.

مكيف صحراوي الشمسي

هل يستطيع مكيف صحراوي الشمسي العمل في كل مكان؟

نعم، تم تصميم المكيف الذي يعمل بالطاقة الشمسية بطريقة تجعله يعمل في أي مكان. يمكن استخدامه في المناطق الريفية حيث لا توجد شبكة كهربائية وأيضًا في المناطق الصناعية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام مبرد الهواء الشمسي في المساحات الداخلية مثل المستودعات والمكاتب والسفن الصناعية وما إلى ذلك. وبالنسبة للمساحة الخارجية، يمكن استخدام مبرد الهواء في المناجم والحقول والشواطئ والفعاليات والزراعة وما إلى ذلك.

مزايا استخدام مبرد الهواء الشمسي

هناك العديد من الفوائد التي سوف تستمتع بها عند استخدام الطاقة الشمسية. ثبت أن استخدام الطاقة الشمسية وسيلة فعالة لتوليد الطاقة المتجددة. يمكن استخدام هذه الطاقة في كل من أجهزة تبريد الهواء والأجهزة الأخرى. يمكن أن تستمر الألواح الشمسية لأكثر من 25 عامًا مما يتيح لك عمل وصمود جميع الأجهزة الأخرى في المنزل.

سوف تستمتع بالمزايا التالية بمجرد الحصول على مبرد الهواء الشمسي الخاص بنا

  • يبرد بسرعة مساحة كبيرة في وقت قصير جدا، على عكس النظم التقليدية الأخرى.
  • يستخدم مبرد الهواء الشمسي الخاص بنا الطاقة الشمسية بنسبة 100%. هذا يعني أنك ستستمتع بالتبريد لمدة أطول في غرفتك دون الحاجة إلى القلق من ارتفاع تكلفة الكهرباء. وبالتالي، هذا يقلل من تكلفة الكهرباء في منزلك.
  • نظرًا لأن مبرد المياه بالطاقة الشمسية يلعب دورًا رئيسيًا في إنقاذ البيئة، فإنه يتمتع بحوافز ضريبية في الولايات المتحدة والمكسيك. هذا يعني أنك سوف تكون قادرة على خصم اقتناء هذه المعدات.
  • سوف تساعد في الحفاظ على البيئة. يستخدم المكيف الشمسي الطاقة الشمسية والمياه، والتي هي صديقة للبيئة بدون وجود تلوث. لعبت مبردات غاز الكلوروفلوروكربون الأخرى دورًا مهمًا في استنفاد طبقة الأوزون.
  • يمكنك اختيار برامج ومنح الحكومة الفيدرالية للمساعدة في تمويل عملية الحصول على المكيف الصحراوي الشمسي. تقدم الحكومات منحًا وإعانات اقتصادية عند الحصول على التكنولوجيا التي تستخدم الطاقة المتجددة.
  • مبرد الهواء الشمسي متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه في أي مكان. هذا يعني أنه لا داعي للقلق إذا كنت قادماً من مناطق ريفية أو باردة بدون شبكة كهربائية.

ما هو ميزات المبرد الشمسي

الألواح الشمسية

solar panel

مجموعة من الخلايا الكهروضوئية المتصلة كهربائيا والمركبة على إطار الدعم تشكل لوحة شمسية. تقوم هذه الخلايا بتحويل ضوء الشمس إلى كهرباء باستخدام التأثير الكهروضوئي. تستعمل معظم الوحدات إما خلايا السيليكون البللورية مثل الخلايا الرقيقة أو السيليكونية القائمة على التيلورايد / السيليكون. قد تكون الوحدات صلبة أو شبه مرنة في الطبيعة والأضرار المادية. يمكن وضع العضو الحامل للوحدة في الجزء العلوي أو السفلي. تحتاج الخلايا إلى الحماية من عناصر الطبيعة. كان أول استخدام مسجّل للوحدات الشمسية في عام 1958. وتشمل التطورات الحديثة في هذا المجال استخدام العدسات والمرايا كمركزات وألواح شمسية مقلوبة دقيقة، إلخ. تضمن الخلايا المقلوبة الدقيقة الموصولة بالتوازي أن توفر كل لوحة أقصى ناتج ممكن في ظل الظروف المحددة. لذلك، يمكن استخدام خلايا مكلفة مثل زرنيخيد الغاليوم بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة.

البطارية

Batteryتقوم الخلية الجافة التي هي البطارية الشائعة على تحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية. تستخدم هذه الأجهزة بشكل شائع في العديد من الأجهزة مثل الكاميرات وأجهزة السمع والألعاب وأجهزة التحكم عن بعد والمشاعل وما إلى ذلك. تعمل حالة الزنك الخارجية كقطب أو كاثود سلبي ممتلئ بالعجينة المنحل بالكهرباء. يتم استخدام الكربون المؤرض، وثاني أكسيد المنغنيز، وكلوريد الزنك وما إلى ذلك كالكهرباء. القطب الموجب أو الأنود هو قضيب الكربون الموجود في وسط الخلية. تدفق الإلكترونات في الدائرة من الكاثود إلى الأنود من خلال المنحل بالكهرباء يولد الكهرباء.

جهاز تحكم الشحن

وحدة التحكم في الشحن أو منظم البطارية دوره تنظيم تدفق التيار. من خلال التحكم في تدفق التيار البطارية يتم تجنب الشحن الزائد، وبالتالي تحسين أداء البطارية وتوفير الأمان. كما أنه يتجنب التفريغ الكامل للبطارية وبالتالي يزيد من عمرها. قد تكون وحدة التحكم في الشحن إما جهازًا مستقلًا أو دائرة متكاملة داخليًا داخل المعدات التي تعمل بالبطارية. هناك نقاط اتصال مع مسامير في قاعدة التحكم الشمسية. تتميز هذه النقاط بعلامات موجبة (+) وسلبية (-) لسهولة تحديد الهوية.

ملاحظة: من المهم جدًا أن تكون لديك ربط مناسب. يجب أن يتم ربط القطبين بشكل صحيح مع وضع نقاط الاتصال +/- في الاعتبار. قد تؤدي التوصيلات غير الصحيحة للبطارية إلى تلف الأجهزة أو الألواح الشمسية أو البطارية. ينبغي اتخاذ الخطوات التالية لضمان ربط مناسب:

الخطوة 1: اتصال البطارية

قم بتوصيل البطارية بوحدة التحكم في الشحن باستخدام الكابلات المناسبة. يوصى بتوصيل الفتيل بالقرب من علامة البطارية الإيجابية (+).

الخطوة 2: اتصال الألواح الشمسية

تأكد من أن الألواح الشمسية والبطارية من نفس الجهد. قم بقراءة المواصفات ودليل الشركة المصنعة قبل القيام بالربط. هناك نقاط اتصال واضحة “للوحة الشمسية” على وحدة التحكم بالطاقة الشمسية. قم بتوصيل الألواح الشمسية بهذه النقاط باستخدام كابل مناسب وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة. قبل تشغيل الدائرة، تأكد من توصيل اللوحة الشمسية بشكل صحيح. يمكن القيام بذلك عن طريق التمرير خلال الإعدادات لعرض جهد الإدخال للوحة الشمسية.

تحذير: الألواح الشمسية تولد الكهرباء دائمًا عند التعرض لأشعة الشمس. لذلك، تعامل مع هذه بعناية حتى عند انقطاع الاتصال. إذا اكتمل الاتصال عن طريق الخطأ، قد ينتج عنه الصدمات الكهربائية. قد تسبب إصابات خطيرة للمعالجات أو قد تؤدي إلى نشوب حريق. لذلك يوصى بشدة بتغطية الجزء الأمامي من الألواح الشمسية أثناء التثبيت. قد يتم تغطيتها باستخدام قطعة قماش ناعمة لمنع أشعة الشمس لتجنب توليد التيار.

الخطوة 3: اتصال المبرد الشمسي

الخطوة الأخيرة هي توصيل المبرد الشمسي بنقاط الاتصال لشحن الجهاز بالطاقة الشمسية.

محرك  PMDCmotor

تم تقديم محرك مغناطيس دائم ذو تيار مستمر (PMDC) لأول مرة في القرن التاسع عشر، ولكن لم يتم قبوله على نطاق واسع. والسبب الرئيسي لذلك هو ضعف جودة المواد المغناطيسية مثل فولاذ التنغستن المتاح في ذلك الوقت. وضع هذا قيودًا على فعالية محركات PMDC. هذا حول مصممي السيارات في تلك الحقبة نحو المحركات التي استخدمت فيها الحقول الكهرومغناطيسية للإثارة. وهكذا اكتسبت المحركات الكهرومغناطيسية مركز الصدارة لجميع التطورات الجديدة حتى وقت قريب. وأظهرت التطورات في التكنولوجيا المغناطيسية تحسين كثافة الطاقة والأداء الثابت لمحركات PMDC. كانت هناك زيادة حادة في الطلب على هذه المحركات في الأسواق العالمية. تستخدم محركات PMDC على نطاق واسع في الأجهزة المختلفة مثل الأجهزة الطبية والمعدات المكتبية وملحقات الكمبيوتر، إلخ. 

هناك فوائد عديدة لمحرك PMDC على نظيره صاحب التيار المستمر. خمسة من المزايا الرئيسية هي كما يلي:

  • كفاءة أعلى. على عكس محرك التيار المستمر، حيث يتم استخدام الكهرباء للحفاظ على المجال المغناطيسي، لا توجد خسائر في محركالمغناطيس الدائم. هذا يعني أن محرك PMDC لديه كفاءة أعلى.
  • يمتلك محركPMDC كثافة طاقة عزم دوران أعلى.
  • يتميز المحرك بخصائص يمكن التنبؤ بها نظرًا لسرعة عزم الدوران الخطي.
  • محركPMDC لديه كثافة تدفق مغناطيسي أعلى في فجوة الهواء بسبب المغناطيس الدائم. وهذا يتيح لها الحصول على أداء ديناميكي أفضل.
  • التصميم البسيط لمحركPMDC يجعل من السهل الحفاظ عليه.

كيفية حساب وقت التشغيل مبردة هواء بالطاقة الشمسية

Solar air cooler

هنا لدينا الجهد هو 12 فولت في التحميل البارد ومجموع القوة الكهربائية هو 120.

قدرة البطارية هي فولت، 100Ah

الألواح الشمسية 18 فولت، 200 واط

وقت تشغيل المبرد الشمسي = تيار البطارية/(A) تيار الألواح الشمسية  (A) 

تيار الألواح الشمسية الحالية = (A) واط / فولت

الوقت المطلوب للشحن بواسطة الطاقة الشمسية فقط = 100 / (200 ÷ 18) = 9 ساعات

وبالتالي فإن وقت تشغيل مبردة الهواء بالطاقة الشمسية هو 9 ساعات

ملاحظة: الجمع بين المصادر الخارجية واللوحة الشمسية سوف يقلل من وقت الشحن. (يتم إجراء جميع الافتراضات مع إهمال جميع الخسائر)

كيفية حساب الاسترداد لـ مبردة الهواء بالطاقة الشمسية

يعرف الاسترداد بأنه مقدار الوقت الذي يصبح فيه منتجنا مجانيًا

لنفترض أن:

المجموعة الكاملة من مبردة الهواء بالطاقة الشمسية بما في ذلك الملحقات الشمسية هي 400 دولار أمريكي، وسوف نستخدم 8 ساعات في اليوم، ونستخدمها 120 يومًا في السنة، ورسوم الكهرباء تبلغ 0.15 دولار أمريكي / كيلوواط ساعة

وبالتالي:

إذا استخدمنا مبرد هواء لتبريد المكان، فسوف يتطلب الأمر منا 8*120*1*0.15 = 144 دولار أمريكي سنويًا

الآن:

نستخدم مبردة هواء بالطاقة الشمسية بدلاً من ذلك، وسنقوم باستعادة الأموال خلال 2.78 سنة  (400/144)

هذا يعني أنه بعد عامين و 284 يومًا، ستحصل على كل أموالك وأنت تمتلك مبردات الهواء بالطاقة الشمسية مجانًا بعد ذلك. علاوة على ذلك، ستستمر في توفير فواتير الكهرباء لك بعد ذلك.

ملاحظة: إذا استخدمنا مبرد هواء لتبريد المكان بدلاً من مبردة هواء شمسية، قد نحتاج إلى 1 كيلو واط / ساعة من الكهرباء

المبردات الشمسية الأكثر مبيعا من Vankool

مبرد الهواء الشمسي من Vankool هو أفضل نظام تبريد يمكنك استخدامه لتحويل الطاقة الشمسية إلى نسيم منعش. يستخدم هذا النظام تقنية مبتكرة تضمن وجود مزيد من تدفق الهواء البارد. بالتالي، هذا يمنحك نسيمًا متسقًا ومريحًا في غرفتك. بالإضافة إلى ذلك، يعمل المبرد مع تبخر الماء. يمكن أن يعمل المبرد الشمسي من Vankool تحت تيار مستمر 12V أو 24V، وهو جهاز متين وآمن للاستخدام في منزلك.

#1 مبرد الهواء الشمسي من Vankool رمز VAB03-EQ2DC

مكيف صحراوي الشمسي

المميزات:

• منخفض التكلفة وسهل التركيب

• خزان مياه 35 لتر مضاد للتلوث

• المتانة والاعتمادية

• استهلاك كهرباء منخفض مع تيار مستمر للطاقة الشمسية

2# مبرد الهواء الشمسي من Vankool رمز VAB05-EQ2DC

مكيف صحراوي الشمسي

المميزات:

  • لا يوجد تركيب، سهل الاستخدام
  • خزان مياه كبير يصل إلى 45 لتر
  • 3سرعات للمروحة متاحة
  • يمكن استخدامه للأماكن الخارجية

3# مبرد الهواء الشمسي المتنقل من Vankool رمز VAB06-EQDC

مكيف صحراوي الشمسي

المميزات:

  • لا يوجد تركيب، سهل الاستخدام
  • خزان مياه كبير يصل إلى 60 لتر
  • 3سرعات للمروحة متاحة
  • يمكن استخدامه للأماكن الخارجية

4# مبرد الهواء الشمسي للنوافذ من Vankool رمز VABW06-EQDC

مكيف صحراوي الشمسي

 المميزات:

• يعمل على ضوء الشمس

• سهل الاستخدام والتركيب والتشغيل

• يبرد مناطق تصل إلى 30 ㎡ 

• كفاءة عالية

4# مبرد الهواء الشمسي للنوافذ من Vankool رمز VABW08-EQDC

مكيف صحراوي الشمسي

المميزات:

  • هيكلمضاد للصدأ
  • تصميم هادئ للغاية
  • محركات ملفوفة بالنحاس لحياة أطول
  • يبرد مناطق تصل إلى 35 ㎡
  • سهل الاستخدام والتركيب والتشغيل

الأسئلة المتداولة عن المبرد الشمسي

احصل على إجابات عن أي أسئلة قد تكون لديك عن طريق البحث في الأسئلة الشائعة. إذا لم تتمكن من العثور على الإجابة التي تبحث عنها، لا تتردد عن مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني للحصول على المساعدة.

س: ما هي مزايا وعيوب المبردات الشمسية؟

المزايا

  • تساعد الطاقة الشمسية في الحفاظ على البيئة عن طريق الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.
  • الطاقة الشمسية توفر مليارات الدولارات من الهدر.
  • الطاقة الشمسية تضمن وجود طاقة.مستمرة

السلبيات

  • الألواح الكهروضوئية الشمسية لا تنتج الكهرباء عندما تغرب الشمس أو عندما تكون مظللة بشدة.
  • لا تشرق الشمس 24 ساعة.
  • الطاقة الشمسية ليست موثوقة 100%. هذا يعني أنك قد تحتاج إلى مصادر طاقة أخرى خلال الأوقات المذكورة أعلاه.
  • عليك شراء بطاريات لتخزين الطاقة الشمسية التي سيتم استخدامها لاحقًا.

س: هل المكيفات الصحراوية مناسبة لمناخ محدد؟

تعمل المكيفات الصحراوية بشكل أفضل في المناطق التي تحتوي على هواء ساخن مع رطوبة منخفضة. ومع ذلك، هناك مناطق ذات رطوبة عالية ولكن المكيفات الصحراوية أثبتت أنها فعالة من حيث التكلفة. هذه هي المصانع، الكراجات، الأحداث الرياضية، المستودعات، مواقع البناء، إلخ.

س: ما هي مزايا التبريد الصحراوي مقارنة بنظام التبريد الثلجي؟

  • يوفر نظام التبريد الصحراوي كمية كبيرة من الطاقة مقارنة بوحدة هواء الثلاجة.
  • تم تصميم نظام التبريد الصحراوي بطريقة تتطلب صيانة منخفضة.
  • يوفر المبرد الصحراوي الهواء المرشح المتغير باستمرار والذي يتم تحديثه مع الحفاظ على الطاقة.
  • أنظمة التبريد الصحراوية لها تطبيقات مختلفة مقارنة بنظام التبريد الثلجي. منها مساحة أو مكان التبريد في المصانع والمدارس والمغاسل والمطاعم والكنائس، إلخ.

س: كم مرة يجب علي تنظيف المنصات؟

يوصى بتنظيف المنصات مرة واحدة على الأقل قبل أن تتمكن من تخزينها لفصل الشتاء. إذا كنت تعيش في مناطق المياه الصلبة، فستحتاج إلى تنظيف منصاتك بشكل متكرر. من الجيد أن يكون لديك دائمًا فحص بصري دوري للمنصات. اتبع التعليمات الواردة في الدليل لإزالة الجزء الخلفي أو العلوي من جهاز التبريد لفحص المنصات. إذا لاحظت أن لديها رواسب من المعادن الثقيلة، فأنت بحاجة إلى تنظيفها. تأكد من فصل جهاز التبريد عن مصدر الطاقة قبل الفحص.

س: كيف يمكنني تنظيف المنصات؟

توجد المنصات داخل المكيف وسيكون عليك إخراجها. فقط استخدام كتيب التعليمات المقدم لإزالة الجزء الخلفي أو العلوي من المكيف. سيُطلب منك بعد ذلك إزالة المنصات من اللوحة الخلفية أو الوحدة. يمكنك إما استخدام خرطوم لشطف المنصة أو نقعها في حوض حتى تذوب جميع الرواسب المعدنية. بمجرد الانتهاء من عملية التنظيف، ضع المنصات على الشمس واتركها حتى تجف. يمكنك بعد ذلك إعادة إرفاقها مرة أخرى بالمبرد.

س: كم مرة يجب استبدال المنصات؟

إذا لاحظت حدوث تغيير في التبريد، فهذا يعني أن المنصات لم تعد فعالة. يحدث هذا خاصة عندما تكون هناك رواسب معدنية ثقيلة على المنصة. قد يمنع التراكم المستمر لهذه الرواسب من امتصاص الماء في المنصات. يمكن أن تدوم المنصة التي يتم صيانتها جيدًا والتي يتم فحصها وتنظيفها بانتظام بين 3 إلى 5 سنوات. ومع ذلك، للحصول على نظام تبريد فعال، فإننا ننصحك بتغيير الوسادة من 2 إلى 3 سنوات من الاستخدام.

س: لماذا لا يبرد المبرد كما كنت أتوقع؟

هناك عاملان قد يؤثران على فعالية مكيفك.

أولاً، تحقق مما إذا كانت المياه في الخزان ممتلئة. يوجد مؤشر للمياه يقع في الأعلى أو في مواجهة الوحدة. تحقق لمعرفة ما إذا كان يشير إلى أن الماء ممتلئ، وإذا لم يكن كذلك، فستحتاج إلى إضافته.

ثانياً، تؤثر الرطوبة على التبريد الصحراوي. إذا كانت نسبة الرطوبة في الهواء البارد عالية، فلن يتمكن المبرد من خفض درجة الحرارة. إذا كانت الرطوبة الخارجية أعلى من 55%، فإن المبرد سوف ينتج أدنى درجة حرارة يمكن أن ينتجها. لذلك إذا كانت الرطوبة منخفضة، فستحتاج إلى فتح الباب والنوافذ لتخفيض درجة حرارة الغرفة.

س: لماذا يجب أن تفتح النوافذ والأبواب؟

وذلك لأن الرطوبة مطلوبة لزيادة عملية التبريد. الزيادة في الرطوبة تعني أن الباب والنوافذ يجب فتحهما. سيتم استخدام هذه الفتحات لإطلاق هواء رطب وبارد من الغرفة. إذا كان المبرد يعمل في غرفة مغلقة، فهذا يعني أنه يسحب الهواء من داخل الغرفة. هذا الهواء في الغرفة مشبع بالرطوبة بالفعل. إذا استمر هذا الوضع مع إغلاق الأبواب والنوافذ، فستزداد درجة الحرارة والرطوبة في الغرفة. هذا سيجعلك تشعر بعدم الراحة في البقاء في الغرفة. لذلك، من الضروري أن يتم فتح الأبواب والنوافذ حتى يتمكن المبرد من سحب هواء دافئ وجاف ومنعش عبر المنصات المبللة.

س: ما مقدار الماء الذي يجب أن أضعه؟

لا توجد كمية ثابتة من حجم المياه، وهذا يعتمد على حجم الوحدة لديك. لتعرف المستوى الصحيح من الماء المطلوب، يوجد مؤشر لمستوى الماء مع كل مبرد تبخيري. يقع مؤشر الماء على الحوض السفلي للمكيف. إذا كان الماء أقل، فقط قم بالإضافة حتى يوضح المؤشر أن الماء ممتلئ.

تحتوي المبردات الشمسية المثبتة على الحائط على صمامات عائمة تتحكم تلقائيًا في مدخل الماء. لإضافة الماء لهم، ستحتاج إلى توصيل صمام الطفو بخرطوم المياه المراد ملؤه.

س: لماذا يكون للهواء رائحة طفيفة عند بدء التشغيل؟

هذا أمر شائع عند استخدام المكيفات الصحراوية لأول مرة. للتخلص من هذه الرائحة، ستحتاج إلى تشغيل المبرد لمدة ساعة ثم تصريفه وإضافة الماء العذب. إذا استمرت الرائحة، كرر نفس الإجراء حتى يتم التخلص من الرائحة.

س: كم مرة يجب علي ملء الوحدة المتنقلة؟

سيتم تحديد ذلك من خلال السرعة التي يعمل بها المكيف وجفاف الهواء. عادة، يجب أن تستمر المياه التي يتم توفيرها لمدة نصف أو يوم واحد. وذلك لأن الخزان مصمم للاستهلاك لمدة 4 ساعات أو للاستخدام لمدة 8 ساعات.

س: هل يمكن تشغيل المضخة وهي جافة؟

لا يوجد أي ضرر يحدث للمبرد أو مضخة المياه إذا تم تشغيلها بدون ماء. ومع ذلك، لا ينبغي أبدًا شراء مبرد بمضخة غاطسة مثل تلك المستخدمة في وعاء السمك الزجاجي. هذا لأنه لا يمكن أن يعمل بدون ماء ويمكن أن يتسبب في حرق يؤدي إلى الكثير من المخاطر.

Share: