Share:

برودة بدون رطوبة! مكيفات الهواء التبخيري ذات المرحلتين هي الخيار الأفضل. إنها ببساطة الأفضل من بين الأفضل! يُنتج الجهاز كل من الهواء البارد والماء البارد، ويستخدم كلاهما لجعل الوحدة تعمل بأفضل ما لديها دون هدر. بالإضافة إلى ذلك، يبرد الهواء الداخلي دون زيادة في الرطوبة! الفائدة الرئيسية للمرحلة الثانية هي أنها تحافظ على أقصى كفاءة، حتى عندما تكون نسبة الرطوبة في الهواء الخارجي معتدلة. وذلك لأن المرحلة الثانية تبرد الماء من الأسلاك الأولى قبل أن يعود إلى الخزان. هذا يضمن أن الوحدة تعمل بشكل مثالي، مما يوفر لك درجات حرارة رائعة!

مزايا وعيوب التبريد التبخيري لمرحلة واحدة ومرحلتين

اليوم، لدى أصحاب المنازل خيارات عديدة، ومع ذلك، الكثير منهم غير مدركين لفوائد التبريد التبخيري لمرحلة واحدة أو مرحلتين على أنظمتهم الحالية. دعونا نبسط الأمور كما لو كنا نناقش في منزلك. مهمتنا؟ تزويدك بجميع المعلومات الأساسية لاتخاذ أفضل قرار لمنزلك.

– التبريد التبخيري المباشر

التبريد التبخيري المباشر، المعروف أيضًا باسم مرحلة واحدة أو التبريد بالكرة المبللة، هو مباشر لأن الماء يلامس الهواء مباشرةً. في هذه العملية، يتبخر الماء مباشرةً إلى الهواء الذي يحتاج إلى التبريد. يُستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، خاصة في المناطق الجافة.

  • الفوائد

من أكبر المزايا هو السعر. يعتبر مبرد الهواء التبخيري لمرحلة واحدة أرخص من حيث التكلفة للشراء والتركيب. إذا كنت محدوداً في الميزانية، فهذا هو اختيارك الأفضل على الأرجح. ولا تقلق، فإنه سيبرد منزلك بشكل جيد إذا تم تحديد الحجم والتركيب بشكل صحيح.

  • العيوب

للتبريد التبخيري المباشر عيوبه. استخدامه للتبريد يمكن أن يجعل المساحات الداخلية تبدو رطبة ولزجة بسبب زيادة الرطوبة. كما أنه ليس فعّالًا في الأماكن ذات الرطوبة الخارجية العالية لأنه لا يمكنه تبخير الماء بفعالية عندما يكون الهواء مشبعًا بالفعل بالرطوبة.

– التبريد التبخيري غير المباشر/المباشر

التبريد التبخيري ذو المرحلتين، المعروف أيضاً باسم التبريد غير المباشر/المباشر، يجمع بين الطرق غير المباشرة والمباشرة لتبريد الهواء. أولاً، تتضمن الخطوة غير المباشرة استخدام لفائف المكثفات في الداخل لتبريد الهواء مسبقاً وإزالة الرطوبة من خلال تحويلها إلى بخار ماء.

في الخطوة الثانية من التبريد الحراري المباشر، يصبح الهواء أكثر برودة بفضل وسائط التبخير الرطبة. يقلل هذا العملية ذات المرحلتين بشكل كبير من درجة حرارة الهواء، مما يقلل من قدرته على استيعاب الرطوبة بكثافة.

  • الفوائد

عندما يكون مستوى الرطوبة مرتفعًا، يمكنك الحصول على تبريد فعّال باستخدام نظام تبريد تبخيري ذو مرحلتين. هذا النظام شبه الهجين هو الخيار الأفضل للتعامل مع الرطوبة العالية. يحافظ على مثل هذه الأماكن مثل قاعات الإنتاج باردة على مدار السنة، حتى في الشهور الرطبة، مع توفير الكثير من الطاقة.

  • العيوب

على الرغم من أن التكلفة الأولية قد تبدو كبيرة مقارنة بخيارات تبريد الهواء التبخيري التقليدية، إلا أن هذه الأنظمة تقدم قيمة استثنائية على المدى الطويل وكفاءة تكلفة عالية.

مكيف الهواء التبخيري فانكول

الرطوبة تؤثر على درجة حرارة الغرفة، أو بشكل أكثر تحديدًا على كيفية شعورنا. عند تشغيل مكيف الهواء التبخيري فانكول، يتم إزالة الرطوبة من الهواء، مما يجعل النظام أكثر كفاءة.

بالمثل، يعمل نظام فانكول ذو المرحلتين لفترات أطول، مما يؤدي إلى تداول الهواء في منزلك بشكل أكثر تكرارًا. وهذا يزيل المزيد من الجسيمات من الهواء ويدخل المزيد من الهواء النقي، مما يعود بالفائدة على جودة الهواء العامة.

VEAC™ تعني مكيف الهواء التبخيري فانكول، وهو أول نظام تكييف هواء صديق للبيئة في العالم للاستخدام التجاري بتقنية خاصة. على عكس أنظمة التبريد التبخيري المستقلة أو المكيفات الهوائية التقليدية، يستخدم VEAC™ نظامًا مبتكرًا يجمع بين التبريد التبخيري ودورة التبريد لتحقيق تبريد مثالي بدرجة حرارة تقريبية تبلغ 25 درجة مئوية.

  • بديل صديق للبيئة، بنسبة 90% أقل في استهلاك الطاقة
  • يبرد بمقدار 7 درجات مئوية أعمق من أنظمة الخطوة الواحدة
  • يقلل من الرطوبة في الهواء المزود بنسبة تصل إلى 70% مقارنة بالأنظمة المباشرة
  • يستهلك ما يصل إلى 30% أقل من الماء مقارنة بالأنظمة المباشرة

اختيار وحدة تبريد التبخير المثلى

لا يوجد خيار “أفضل”، لكن هناك خيارات قد تكون أكثر ملاءمة للمنازل وأصحابها المختلفين. من خلال التعرف على أنواع مختلفة، يمكنك تحديد الخيار الأنسب لك. إليك بعض النظرات الأخرى التي يمكن أن تساعدك في عملية اتخاذ القرار.

1.ماذا عن نسبة الرطوبة النسبية المتوسطة في منزلك؟

إذا كنت في مناخ حار أو رطب للغاية، فقد تجد تخفيفًا أفضل للحرارة باستخدام وحدة تكييف هواء تبخيرية من Vankool. تم تصميم مبردات الهواء التقليدية للمناطق ذات الطقس الحار والجاف.

2. هل يمكنك ترك نافذة أو باب مفتوحًا؟

تعمل وحدات التبخير بشكل أفضل في الغرف التي تحتوي على باب أو نافذة مفتوحة لتدور الهواء النقي. إذا لم تتمكن من تركها مفتوحة بسبب الضجيج أو الحشرات أو الأسباب الأمنية، فقد لا تكون وحدة التبخير الخيار المناسب لك.

3. ما هو ميزانيتك؟

على الرغم من أنك قد تتصوّر أنك ستمتلك نظام تكييف هواء مجهز بالكامل في المنزل، إلا أنه من الضروري النظر في ميزانيتك قبل اتخاذ القرار. تكلف وحدات تكييف الهواء التبخيرية ذات المرحلتين أكثر في البداية من مبردات الهواء ذات المرحلة الواحدة وتستهلك كمية أكبر من الكهرباء على المدى الطويل.

4. ما هو حجم مساحتك؟

قبل طلب وحدة التبخير، قم بتقييم المساحة الخاصة بك لتحديد الحجم المناسب لاحتياجاتك. إذا اخترت وحدة صغيرة جدًا، فسوف تجد صعوبة في تبريد المنطقة بكفاءة، مما يؤدي إلى إهدار الطاقة وتركك غير مرتاح. انظر إلى تصنيف الوحدة بالـ CFM (القدم المكعبة في الدقيقة)، الذي يشير إلى كمية الهواء النقي التي تمر في غرفتك كل دقيقة. قم بحساب CFM الخاص بك عن طريق ضرب مساحة الغرفة التي تحتاج إلى تبريدها بارتفاع السقف، ثم قسم الناتج على النصف.

سواء اخترت مبرد هواء أو مكيف هواء تبخيري ذو مرحلتين، فإن هذا الاستثمار يمكن أن يخلق جوًا أكثر راحة ومتعة وصحة في منزلك خلال فصل الصيف. مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل مستمر سنة بعد سنة، يمكنك الاعتماد على هذا الدليل لاختيار وحدة تبريد ستحافظ على تبريد عائلتك وسعادتها لسنوات عديدة في الصيف.

كيفية التواصل معنا؟

إذا كنت مهتمًا بـ VEAC®، يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على info@vankool.com أو الاتصال بنا مباشرة على الرقم +86-757-23608314.

يمكنك أيضًا الوصول إلينا عبر واتساب أو ويشات على الرقم +86 134 5052 8406.

Share: