Share:

في حرارة الصيف، من الضروري أن يكون لديك نظام تبريد موثوق لمنزلك. ومع ذلك، غالبًا ما تتضمن أنظمة التبريد الهوائي التقليدية فواتير كهرباء باهظة. لهذا السبب، نقوم باستكشاف خيارات مثل التقنية المدعومة بالطاقة الشمسية للحفاظ على الأمور باردة مع تقليل نفقات الطاقة.

في هذا المقال، سنلقي نظرة عميقة على كيفية عمل (مبرد الهواء الشمسي) و(مكيف الهواء الشمسي)، بالإضافة إلى مزاياهما وعيوبهما. انضم إلينا حيث سنحلل الميزات والمزايا والقيود لكل منهما، مما يمكّنك من اتخاذ قرار مستنير واستعادة السيطرة على راحتك في وجه درجات الحرارة المرتفعة.

ما هو مكيف الهواء الشمسي الصحراوي؟

مكيف الهواء الشمسي الصحراوي هو نوع من أنواع مكيفات الهواء التي تعتمد على الطاقة الشمسية لتشغيلها. في عام 2023، من المتوقع أن يسجل درجة حرارة عالية جدًا على الأرض. عندما تصبح الحرارة لا تُطاق، يمكن لمكيفات الهواء توفير بعض الراحة. ومع ذلك، إذا اعتمد كثيرون على هذه المكيفات بشكل كبير، فقد لا تتمكن الشبكة الكهربائية من التعامل مع الطلب، مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين المنازل مؤقتًا. تقدم آلة التبريد التبخري الشمسية حلاً بسيطًا لهذه المشكلة.

– كيف يعمل مبرد الهواء بالماء؟

يتكون مبرد الهواء الرطب من ثلاث مكونات أساسية: خزان ماء وورقة امتصاص ومروحة. تملأ الخزان بالماء البارد، مما يسمح للورقة الامتصاص بامتصاصه. عندما يتبخر الماء من الورقة، يقوم بتبريد الهواء المحيط. بعد ذلك، تنفخ المروحة هذا الهواء المبرد حديثاً إلى غرفتك، مما يوفر نسيمًا طبيعيًا ومنعشًا!

تأتي مبردات الهواء لدينا أيضًا بميزة خاصة: تتضمن كل منها حزمتين من الثلج المجاني. يمكنك تجميد هذه الحزم ووضعها في خزان الماء لتبريد الماء بشكل أكبر، مما يعزز من تأثير التبريد.

– أنواع آلات التبريد الشمسية

تأتي مبردات الهواء التي تعمل بالطاقة الشمسية في ثلاثة أنواع: التيار المستمر (DC)، والتيار المتردد (AC)، والهجينة التي يمكنها استخدام كلا أنواع الطاقة.

  • الوحدات ذات التيار المستمر: تقوم الألواح الشمسية بتوليد الطاقة بتيار مستمر. إذا كانت مروحة مبرد الهواء تحتوي على محركات تعمل بالتيار المستمر، فيمكنها استخدام هذه الطاقة مباشرةً. تعمل هذه الوحدات عادةً بجهد 12 أو 24 أو 48 فولت.
  • الوحدات ذات التيار المتردد: تستخدم هذه الوحدات إشارة التيار المتردد بجهد 120 فولت من شبكة الكهرباء. على الرغم من أنها يمكن أن تعمل مباشرةً من لوحة شمسية، إلا أن إشارة اللوحة يجب أن تمر أولاً عبر محول الجهد، مما يقلل من الكفاءة.
  • الوحدات الهجينة: تستخدم هذه الوحدات إشارات التيار المستمر والتيار المتردد معًا. يمكنها سحب الطاقة مباشرةً من الألواح عندما يكون الشمس ساطعة ومن شبكة الكهرباء عندما لا تكون الشمس ساطعة.

الوحدات المحمولة شائعة، وتتوفر أيضًا وحدات تركيب النوافذ. غالبًا ما تأتي مع مجموعة من الألواح التي تثبت على سطح البيت أو جانبه.

ما هو مكيف الهواء الشمسي؟

تم تصميم مكيفات الهواء الشمسية لتبريد الغرف باستخدام الطاقة الشمسية. تستخدم ألواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لمكيف الهواء، وتعمل الطاقة الشمسية على تشغيل المكثف والمبرد. هذه المكيفات الشمسية هي طريقة اقتصادية لتبريد مساحتك. إنها تستخدم كمية أقل من الكهرباء، مما يعني أنها تساعد في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتوفير فواتير الطاقة، وتقليل الضرر على البيئة.

– كيف يعمل مكيف الهواء الشمسي؟

التجهيز العادي لمكيف الهواء الشمسي هو أن يكون له ألواح الطاقة الشمسية (PV) التي تشغل الضاغط والمروحة. يمكن للضاغط أن يتصل بوحدات التبخير الداخلية (مثل الوحدات المصغرة) أو يدفع الهواء البارد من خلال القنوات. يحصل على كل طاقته من الألواح، ولكن هناك أيضًا وحدات هجينية يمكنها الاستفادة من طاقة الشبكة الكهربائية. إذا كنت في موقع بدون طاقة شبكة، يمكنك إضافة بطارية للحفاظ على تشغيل مكيف الهواء ليلاً.

-أنواع مكيفات الهواء الشمسية

هناك نوعان رئيسيان من مكيفات الهواء الشمسية:

  • مكيف الهواء الشمسي المتصل بالشبكة: هذه متصلة بالشبكة الكهربائية العادية. تستخدم الطاقة الشمسية عندما يكون الشمس مشرقة، ولكن تتحول إلى الطاقة الشبكية عندما يكون الجو مظلمًا أو غائمًا. بهذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بالطاقة الشمسية مع الحفاظ على برودة المكان طوال الوقت.
  • مكيف الهواء الشمسي المستقل: هذه الأجهزة لا تعتمد على الشبكة الكهربائية العادية. إنها تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، مما يجعلها مثالية للأماكن التي لا تحتوي على وصول إلى الشبكة الكهربائية أو تعرض لانقطاعات الكهرباء. غالبًا ما تأتي مع وحدات تخزين مثل البطاريات لتخزين الطاقة الشمسية الإضافية للاستخدام عندما لا تكون الشمس مشرقة.

مكيف الهواء الشمسي مقابل مكيف الهواء الشمسي المبلل:

لفهم الفرق الحقيقي بين مكيف الهواء الشمسي المبلل ومكيف الهواء الشمسي، يجب أن نلقي نظرة على عدة عوامل رئيسية. تحقق من الجدول أدناه حيث قمنا بتوضيح الفروقات بينهما. دعونا نستكشف ونرى ما الذي يميزهم.

نقطة الاختلاف

‎مكيف الهواء الشمسي الصحراوي

مكيف الهواء الشمسي

التكلفة اقتصادي

///

غالٍ

/

النقل ‎نعم

///

لا

/

الوظيفة ‎مبرد الهواء يسحب الهواء النقي من الخارج ويبرِّدة عن طريق تمريره عبر الوسائد التبريدية.

////

مكيفات الهواء تستخدم مبرِّدًا كيميائيًا لتخفيض درجة حرارة الغرفة.

/

الراحة ‎ليس بنفس سرعة وكفاءة مكيف الهواء

////

يوفرون الراحة عن طريق تبريد الغرفة بسرعة.

/

تأثير على البيئة ‎لا ينتجون الكلوروفلوروكربونات (CFCs) التي يمكن أن تؤذي البيئة.

////

يطلقون الكلوروفلوروكربونات (CFCs) التي يمكن أن تؤذي البيئة.

/

تأثير الصحة يساعد في الحفاظ على توازن مستويات الرطوبة في الغرفة، مما يفيد المرضى الذين يعانون من الربو والحساسية.

////

غالباً لا يحافظون على توازن مستويات الرطوبة، مما يمكن أن يكون ضاراً بالجلد والعينين.

/

المناعة لا يعملون بشكل جيد في الظروف الرطبة.

////

يعملون بشكل جيد في الطقس الرطب.

/

الصيانة إضافة الماء يوميًا ضروري، ولكن تكاليف الصيانة منخفضة.

///

لا حاجة للصيانة اليومية، ولكن صيانة مكيفات الهواء قد تكون مكلفة.

/

تدوير الهواء مناسب للاستخدام في الأماكن المغلقة والخارجية، حيث يقوم بجلب الهواء النقي من الخارج، وتبريده، ثم توزيعه في المنطقة. مناسب فقط للاستخدام في الداخل، حيث يبقى الهواء يتحرك داخل الغرفة.

أيهما الأنسب لك؟

ما يجب أن تأخذه في الاعتبار عند اختيار نظام تبريد:

  • الميزانية: مبردات الهواء الرطب عادةً ما تكون أرخص في التكلفة الأولية وفي التشغيل مقارنةً بمكيفات الهواء، مما يجعلها أكثر اقتصادًا.
  • المناخ: مبردات الهواء الرطب مثالية للمناطق الجافة، بينما تكون مكيفات الهواء أكثر ملاءمة للمناطق الرطبة.
  • حجم الغرفة: تم تصميم مبردات الهواء الرطب للغرف الصغيرة، بينما تكون مكيفات الهواء أفضل للمساحات الكبيرة.
  • الشواغل الصحية: قد يفضل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي مكيفات الهواء، حيث يمكنها تقليل نسبة الرطوبة في الهواء وتقليل انتشار البكتيريا والمسببات الحساسية.

آلة التبريد التبخري الشمسية الساخنة الأكثر مبيعًا من Vankool

عندما يتعلق الأمر بتحويل الطاقة الشمسية إلى نسمة منعشة، فإن مكيف الهواء الرطب الشمسي هو الخيار الأفضل. يستخدم هذا النظام تقنية مبتكرة لضمان تدفق مستمر للهواء البارد، مما يوفر لك نسمة منعشة ومستمرة في غرفتك. بالإضافة إلى ذلك، يعمل عن طريق تبخير الماء. يمكن لمبرد الهواء الشمسي من Vankool العمل بشكل فعال بالطاقة المباشرة على 12V أو 24V، وهو جهاز دائم وآمن للاستخدام في منزلك.

#1 Vankool المحمول مبرد الهواء الشمسي VAB05-DC

الميزات:

  • لا حاجة للتثبيت، فهو سهل الاستخدام حقاً
  • خزان ماء كبير، يتسع حتى 45 لترًا
  • يحتوي على 3 سرعات مروحة مختلفة
  • يمكن استخدامه في الهواء الطلق

#2 Vankool المحمول مبرد الهواء الشمسي VAB06-DC

الميزات:

  • لا حاجة للتثبيت، سهل الاستخدام للغاية
  • خزان ماء كبير، يتسع حتى 60 لترًا
  • يوفر 3 سرعات مروحة مختلفة
  • يمكن استخدامه في الهواء الطلق

#3 Vankool المحمول مبرد الهواء الشمسي VAB25-DC

المميزات:

  • يعمل بالطاقة الشمسية
  • سهل الاستخدام والتثبيت
  • يبرِّد المناطق تصل إلى 20 متر مربع
  • كفاءة عالية

#4 Vankool مبردة الهواء الشمسية للنوافذ VABW07-DC

الميزات:

  • مصنوعة من البلاستيك المتين بمواد جديدة، تدوم لأكثر من 10 سنوات
  • تصميم هادئ للغاية
  • محركات تحتوي على لفائف نحاسية لعمر أطول
  • تبريد المناطق تصل إلى 60 متر مربع
  • سهلة الاستخدام، وتركيبها واستخدامها

#5 Vankool مبردة الهواء الشمسية للنوافذ VABW08-DC

الميزات:

  • مصنوعة من الصلب المجلفن مع هيكل مضاد للصدأ
  • مصممة لتكون هادئة للغاية
  • مزودة بمحركات تحتوي على لفائف نحاسية لعمر أطول
  • تبريد المناطق تصل إلى 35 متر مربع
  • سهلة الاستخدام، والتركيب، والتشغيل

كيفية الوصول إلينا؟

إذا كنت مهتمًا بـ (مبرد الهواء الشمسي)، يمكنك الوصول إلينا عبر البريد الإلكتروني على info@vankool.com أو الاتصال بنا مباشرة على +86-757-23608314.

يمكنك أيضًا الوصول إلينا عبر واتساب أو ويتشات على +86 134 5052 8406.

Share: