Share:

هل تعمل آلة التبريد بالتبخر في المناخات الرطبة؟ الجواب القصير هو نعم، ولكن يعتمد ذلك على نوع النظام التبخيري الذي تستخدمه.

فعالية تبريد تبخيري تختلف في مواقف مختلفة

هناك عدة عوامل تؤثر على فعالية أو كفاءة تبريد تبخيري. وتشمل:

  • درجة حرارة الهواء الجاف في الخارج
  • درجة حرارة الهواء الرطب في الخارج
  • رطوبة الهواء في الخارج
  • ضغط الهواء
  • حجم الهواء يظهر الرسم البياني النفسي للهواء كل المتغيرات المرتبطة بعملية التبخير.

التبريد التبخيري هو عملية فيزيائية تعتمد على تبخر الماء، مما يعني أن نسبة الرطوبة النسبية تؤثر في كفاءة النظام المختار. كلما كان المناخ أكثر حرارة وجفافًا، زادت أداء نظام التبريد التبخيري. في حالة نسبة رطوبة نسبية تبلغ 80% أو 90%، لا يمكن للنظام التبخيري تبريد بفعالية كما هو الحال في مستويات الرطوبة الأقل. على سبيل المثال، يمكن لبعض الدول ذات المناخ الصحراوي/البحري، مثل دبي، أن تمر بفترات طويلة وحارة ورطبة. يؤثر المناخ المختلف على فعالية التبريد التبخيري بطرق متنوعة.

لماذا يكون مكيف الهواء التبخري VEAC™ فعّالًا في المناخات المختلفة؟

VEAC™ تعني Vankool مكيف الهواء التبخري، وهو أول نظام تكييف هواء صديق للبيئة يستخدم تجاريًا في العالم مع تكنولوجيا خاصة.

مختلفة عن نظام تبريد التبخر المستقل أو نظام تكييف الهواء التقليدي، تعتمد VEAC™ على نظام مبتكر يدمج عملية التبريد التبخري ويجمعها مع دورة التبريد لتحقيق أداء تبريد مثلى عند حوالي 25 ℃.

في هذه الحالة، يمكن لنظام تبريد التبخر بالضاغط VEAC ™ أن يقدم حلاً تبريدياً مثالياً عن طريق دمج نظام تكييف الهواء الذي يعتمد على الضاغط مع نظام تبريد التبخر التقليدي. من خلال الجمع بين هاتين الطريقتين للتبريد، يمكن لقاعة الإنتاج أو المبنى تحقيق تبريد فعّال على مدار العام مع الاحتفاظ بالفوائد الكبيرة لتوفير الطاقة لنظام التبريد التبخري.

في معظم المناخات القارية والبحرية، تتناوب الفترات الجافة والرطبة بشكل شائع. في مثل هذه الظروف، يثبت نظام VEAC ™ فعالية خلال العام. تحدث الأيام الرطبة في هذه المناخات بشكل رئيسي خلال فصلي الربيع والخريف، حيث تستمر الرطوبة العالية لفترات قصيرة فقط خلال النهار. بفضل تقنية النظام المزدوجة التي تقدمها VANKOOL، يتم الحفاظ على أداء التبريد، مما يوفر حلاً فعالًا ومستدامًا لمناخ داخلي للفترات الباقية من العام.

كيف يعمل نظام VEAC™؟

يحتوي نظام VEAC ™ على نظامي تبريد.

النظام الأول هو نظام تبريد التبخير الذي يستخدم تبخر الماء لتبريد الهواء.النظام الثاني هو نظام تكييف الهواء الذي يستخدم تقنية الضاغط.

ستمر الهواء الساخن من خلال وسادات التبريد والمبخر، وبعد ذلك، سيتم سحب الهواء البارد بواسطة مروحة.

قد تمر بعض الدول ذات المناخ الصحراوي، بما في ذلك دبي، بفترات رطوبة مستمرة. في مثل هذه الحالات، يصبح نظام التبريد المزدوج VEAC حلاً تبريدياً مثلى. يجمع هذا النظام بين التبريد التبخري ونظام تكييف الهواء، مما يضمن تبريدًا فعالًا للقاعات الإنتاجية أو المباني على مدار السنة دون التنازل عن المزايا الكبيرة للتبريد التبخري.

VEAC™ VS مكيف_الهواء VS مبرد الهواء الرطب VS المروحة

عندما يقدم تبريد تبخيري سلسلة من المزايا المتميزة على نظم مكيف الهواء التقليدية، كيف يمكن مقارنة هذه التكنولوجيا بالمراوح الكهربائية أو مراوح السقف؟

المراوح تقلل درجة حرارة الجسم عن طريق دفع الهواء على الجلد، مما يتسبب في تبخر الرطوبة على سطح الجلد. على الرغم من أن كل من مبردات الأوبار والمراوح يستخدمان العملية الطبيعية للتبخر، إلا أن نتيجة كل تكنولوجيا تختلف. المراوح تبرد الأفراد، بينما تبرد وحدات التبخر الهواء.

نظرًا لأن فعالية المروحة تعتمد بالكامل على الاتصال الجسدي، قد لا يعيش الأفراد في البيئات التي يرتدون فيها الأفراد معدات الحماية الشخصية من الرأس إلى القدمين (PPE) فوائد تكنولوجيا تبريد المروحة. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون المراوح صاخبة، خاصة على نطاق أكبر، مما قد يتسبب في إلهاء كبير للموظفين في مكان العمل.

بالمقابل، تعمل أجهزة التبريد التبخري بشكل هادئ وتؤثر مباشرة على درجة حرارة الجو المحيط. وبالتالي، تعتبر هذه الوحدات مناسبة لمجموعة واسعة من التطبيقات.

أين يمكن استخدام نظام التبريد التبخري VEAC™ مكيف_الهواء؟

مناسب نظام التبريد التبخري VEAC™ مكيف_الهواء للتبريد في مجموعة متنوعة من البيئات، مثل:

قبل إطلاق نظام التبريد التبخري VEAC™، كان البحث عن طريقة فعالة لتبريد الهواء في الهواء الطلق، خاصة في المناطق الحارة والرطبة، تحديًا. لقد قدمت مكيفات الهواء المحمولة تبريدًا موجهًا فقط للمواقع الخارجية، وكانت نظم التبريد التبخري التقليدية غير فعّالة في المناطق الرطبة، وكانت المراوح تسهم فقط في التهوية. الآن، مع نظام التبريد التبخري VEAC™، لديك حلاً فعّالًا لتبريد المساحات الخارجية. سواء كنت تنظم حفلًا خارجيًا أو معرضًا، يضمن VEAC™ تجربة أكثر راحة.

مراكز التجزئة والمتاجر: للحفاظ على راحة عملائك وتشجيعهم على البقاء لفترات أطول والعودة مرة أخرى، من المهم أن يشعروا بالراحة في متجرك. تعتبر مكيفات الهواء التبخيرية حلاً فعالاً وشاملاً لضبط جودة الهواء والرطوبة ودرجة الحرارة. علاوة على ذلك، تعمل هذه الوحدات بكفاءة تامة عند فتح الأبواب والنوافذ، مما يجعلها مفيدة في مراكز التجزئة ذات حركة روبوتية عالية ونشاط متكرر للأبواب.

المصانع والمستودعات: تكون المصانع، مثل مصانع معالجة الصلب، غالبًا هياكل كبيرة تتسم بالروائح الكريهة ودرجات حرارة مرتفعة. قم بتعزيز سلامة مكان العمل ورضا الموظفين من خلال التهوية الجيدة للغازات الضارة وتبريد المساحة.

لماذا اختيار VEAC ™؟

إذا كانت منظمتك تبحث عن حلاً فعّالًا وكفءًا وميسور التكلفة للتبريد، يبرز مبرد الهواء البخاري VEAC ™ كاسم رائد في مجال مراقبة المناخ. نحن نستخدم أحدث التكنولوجيا لضمان موثوقية، واستدامة، وكفاءة لا مثيل لها، وسهولة الاستخدام فيه.

التبريد VEAC ™ بالتبخير مع التكييف فعّال وفعّال في جميع إعدادات المناخ. حتى في أكثر البلدان رطوبة في أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا، تعتبر ظروف المناخ مناسبة تمامًا لهذه التكنولوجيا. إنها ليست مجرد فعّالة في المناطق الجافة والحارة، مثل الساحل الغربي لأمريكا والمملكة العربية السعودية وأستراليا، بل أن كفاءتها تظهر أيضًا في المناطق ذات الرطوبة العالية.

كيف يمكن الوصول إلينا؟

  • إذا كنت مهتمًا بـ VEAC™، يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على info@vankool.com أو الاتصال بنا مباشرة على الرقم +86-757-23608314.
  • يمكنك أيضًا الوصول إلينا عبر واتساب أو ويتشات على الرقم +86 134 5052 8406.
  • لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة موقعنا على الويب على www.vankool.com.
Share: